عن لعبة:

ماين كرافت (بالإنجليزية: Minecraft) هي لعبة مستقلة بدأ تطويرها في 2009 بلغة الجافا بواسطة المطور السويدي ماركوس بيرسون الذي أصبح يلقب باسم نوتش.

 الذي يستخدم لاحقًا شركته الخاصة بتطوير الألعاب والتي أطلق عليها موجانغ (Mojang) والتي استحوذ عليها من قبل مايكروسوفت عام 2014. حازت اللعبة على إعجاب أكثر من مختلف أنحاء العالم.

 اشتهرت اللعبة لعدة أسباب كتوفر العديد من المزايا المختلفة كالبناء واللعب الجماعي ومواجهة الوحوش والاستكشاف.

هي لعبة رمل ثلاثية الأبعاد ليس لها أهداف محددة لإنجازها لذلك . 

مما يسمح للاعبين بقدر كبير من الحرية في اختيار كيفية لعب اللعبة ومع ذلك، هناك نظام الإنجاز تكون طريقة اللعب في منظور الشخص الأول بشكل افتراضي، لكن اللاعبين لديهم خيار منظور الشخص الثالث. يتكون عالم اللعبة من كائنات ثلاثية الأبعاد تقريبية - بشكل أساسي المكعبات و السوائل ، ويطلق عليها عادة "الكتل" والتي تمثل مواد متنوعة، مثل التراب والحجر والخامات وجذوع الأشجار والمياه والحمم البركانية والمعادن كالحديد والفحم والألماس والذهب . 

تدور طريقة اللعب الأساسية حول التقاط هذه الأشياء ووضعها. يتم ترتيب هذه الكتل في شبكة ثلاثية الأبعاد، بينما يمكن للاعبين التنقل بحرية في جميع أنحاء العالم. يمكن للاعبين "إزالة الألغام" عن الكتل ثم وضعها في مكان آخر، مما يمكنهم من بناء الأشياء.

إن عالم اللعبة غير محدود فعليًا ويتم إنشاؤه من الناحية الإجرائية عندما يستكشف اللاعبون ذلك، وذلك باستخدام خريطة أولية تم الحصول عليها من ساعة النظام وقت إنشاء العالم (أو تم تحديدها يدويًا بواسطة اللاعب).

 هناك حدود للحركة الرأسية، لكن Minecraft تسمح بإنشاء عالم ألعاب كبير بلا حدود على المستوى الأفقي. نظرًا لوجود مشكلات فنية عند الوصول إلى مواقع بعيدة للغاية، ومع ذلك، هناك حاجز يمنع اللاعبين من التنقل إلى مواقع تتجاوز 30000 كتلة أو بلوك . 

تحقق اللعبة ذلك عن طريق تقسيم بيانات العالم إلى أقسام أصغر تسمى "مقاطع" يتم إنشاؤها أو تحميلها فقط عندما يكون اللاعبون في مكان قريب. ينقسم العالم إلى مناطق حيوية تتراوح من الصحاري إلى الأدغال إلى حقول الثلج ؛ و التضاريس ويشمل السهول والجبال والغابات والكهوف، ومختلف الهيئات الحمم / المياه .يتبع نظام التوقيت داخل اللعبة دورة ليلية ونهارية، وتستغرق دورة كاملة 20 دقيقة في الوقت الفعلي.



تحميل لعبة: